السبت، 28 مايو، 2011

ياعزيزى كلنا لصوص


لو اننا وجهنا عقولنا الى الطريق الصحيح سنكتشف بداخلنا ثروات طائله بدلا من ان نسعى وراء الآخر لسرقه ثرواته
المسأله محتاجه تفكير ليس اكثر
وفى القصص التاليه دليل ذلك
آرثر باري اكتسب شهره عالمية باعتباره لص المجوهرات الأكثر تميزا في كل العصور ،بعد أن تم إطلاق سراحه استقر في إحدى المدن الصغيرة وعاش حياة نموذجية
سأله ذات مرة صحفي شاب قائلا :
سيد باري لقد سرقت العديد من الأثرياء خلال السنوات التي كنت تمارس فيها السرقة ولكنني أتحرق شوقا لأعرف ما إذا كنت تذكر الشخص الذي سرقت منه أكثر ما سرقت

وأجاب باري بدون لحظة تردد واحدة

أن الشخص الذي سرقت منه أكثر ما سرقت هو آرثر باري نفسه

كان بمقدوري أن أكون رجل أعمال ناجحا أو أحد السادة النبلاء وعضوا مساهما في المجتمع ولكنني بدلا من ذلك اخترت حياة لص وقضيت ثلثي حياتي كشخص راشد ناضج وراء قضبان السجن.

نعم لقد كان آرثر باري بحق هو اللص الذي سرق نفسه
إن أي شخص لا يؤمن بذاته ولا يستغل قدراته إلى أقصى حد ممكن أن يسرق نفسه حقا، ويسرق أحبائه وبسبب انخفاض إنتاجه وإبداعه فهو يسرق المجتمع أيضا.


آرثر باري سرق نفسه بينما كان يحاول سرقة الآخرين

كم واحد منا يسرق نفسه
بينما هو يعيش في طرقات الغفلة .



لا أحد منا يسرق نفسه وهو يعلم ، نحن نفعل ذلك عن غير علم وبدون عمد
ألا أن النتيجة واحدة سواء علمنا بذلك أو لم نعلم

جميعنا ولدنا لنفوز (Born To Win )
ولكن الكثير منا يخسر
وكثيرا مايخسر وهو لايعلم أنه يخسر .

هناك أناس لم ينجحوا ..وهم حتما لصوص
وهناك أناس نجحوا ومع ذلك هم أيضا لصوص ..


وتأملوا معي هذه القصة أيضا
إيمانويل نينجر فنان مبدع وبارع ،كان يرسم بيديه وبدقة مذهلة الأوراق المالية من فئة العشرين دولارا ،لقد استخدم لمسة الفنان العبقري بمهارة شديدة لدرجة جعلته قادرا على خداع الجميع إلى أن كشفه حادث قدري ساخر بسيط .
وبعد القبض عليه تم بيع لوحاته الثلاث في مزاد علني بمبلغ 16000 دولار ،أي أكثر من 5000 دولار لكل لوحة ، السخرية في هذه القصة تكمن في أن إيمانويل نينجر كان يستغرق في رسم ورقه العشرين دولارا نفس الوقت الذي كان يستغرقه بالضبط في رسم لوحة بقيمة 5000 دولار. نعم* لقد كان هذا الرجل العبقري الموهوب لصاً بكل ماتحمله الكلمة من معاني. والأمر المأساوي بحق هو أنه هو نفسه الشخص الذي تعرض لأكثر سرقاته .

كيف سرق إيمانويل نينجر ذاته ؟
كيف نسرق نحن ذواتنا،
وهل هناك سبيل للتوقف عن ذلك ؟

الأربعاء، 25 مايو، 2011

قصة الرجل الذي يريد تغيير العالم بأسره


قصة الرجل الذي يريد تغيير العالم بأسره


يحكى أن رجلاً عندما بلغ العشرين كان يريد أن يغير العالم وقرر ذلك ، وبعد عشر سنوات

كاملة اكتشف أن شيئاً في العالم لم يتغير ، عندها قرر أن يغير هدفه ليكون تغيير دولته فقط فقرر

ذلك ، وبعد عشر سنوات لم يتغيير شيئاً من دولته ، فقرر أن يغيير مدينته التي يعيش فيها واستمر على ذلك

مدة عشر سنوات ولكن لاشيء في مدينته تغير ، وعند ذلك قرر أن يغير الحي الذي يسكنه وبعد فترة عشر سنوات

لم يلمس تغييراً في الحي، فقرر أن يغير من وضع بيته وبعد عشر سنوات لم يلمس تغييراً في البيت، وعندما وصل إلى

السبعين من العمر وعند وفاته اكتشف أنه كان ينبغي له أن يبدأ ويغير من نفسه أولاً ، لأنه بتغيره لنفسه يستطيع تغيير بيته

فالحي الذي يسكنه فالمدينه فالدولة وربما يغيير العالم كله بعد ذلك

فالتغيير يبدأ من الداخل .

الأحد، 22 مايو، 2011

دع الأيام تفـعــــــــــل ما تـشــــــاء


قال الإمام الشافعي

دع الأيام تفـعــــــــــل ما تـشــــــاء ** وطب نـفـسـا" إذا حـكـــم القـضاء

ولا تـجـــزع لحـادثــة اللـيـالــــي ** فــمـا لحوادث الـدنيا بقــــــــــــاء

وكن رجلا" على الأهوال جلـــــدا" ** وشيمتك السماحة والوفـــــــــــاء

وإن كثرت عيوبك في البرايــــــا ** وسرّك أن يكون لــها غـطـــــــــاء

تــســتـر بالـسـخــاء فـكـــــــــــــل * عـيـب يغـطيه كـما قيل السخــــــاء

ولاتـــر للأعـــادي قـــــــــــــط ذل ** فــإن شـمــــاتـة الأعــداء بـــــــلاء

ولاتـرج الســـمـاحة مـن بـخـيـــل ** فـما في النـار للظمآن مـــــــــــــاء

ورزقك ليس ينقصه التأنــــــــــي ** وليس يزيد فـي الـرزق العــــنــــاء

ولاحــزن يـــدوم ولاســـــــــــرور ** ولا بــؤس عـلــيـك ولارخــــــــــاء

إذا مــا كـنـت ذا قـلــب قـنــــــوع ** فـأنـت ومـالـك الدنيا ســـــــــــواء

ومن نزلت بساحـته المـنــــــــايـا ** فلا أرض تـقـيـه ولاســـمـــــــــــاء

السبت، 14 مايو، 2011

عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران

استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة

حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا كلهم

أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخره عليهم

فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:

نظر إليه علماء الشيعة

فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟

قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية

فقالوا : لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه

فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بدينكم ؟

العالم السني هو الشيخ أحمد ديدات رحمه الله تعالى

الأربعاء، 11 مايو، 2011

عشرة طرق للحفاظ عى طاقتك ونشاطك طوال اليوم


عشرة طرق للحفاظ عى طاقتك ونشاطك طوال اليوم

هل تشعر بالكسل؟ هل تفقد طاقتك في منتصف النهار؟ هناك عدة أسباب تستنزف طاقتك، ولكن بالمقابل هناك طرق عديدة لشحن طاقتك عندما تشعر بالتعب ويصعب عليك التركيز في العمل، إن الحفاظ علىرطوبة الجسم هو إحدى طرق الحفاظ على طاقة الجسم، وبدون داع لاستهلاك الكافيين، فيما يلي سنقدم إليك عشرة حلول طبيعية وسهلة لتعزيز طاقة الجسم وهي بكل بساطة كشرب كأس من الماء أو بصعود الدرج ركضاً :

1. تناول التفاح: إن التفاح يحتوي على السكر الطبيعي الذي يقوم الجسم بتحويله إلى طاقة، تقول كاثي كاسي وهي مدربة لياقة وصحة وصاحبة مركز لياقة: إن التفاح له نفس تأثير فنجان القهوةولكن دون التأثيرات الجانبية التي تسببها القهوة، وجميع أنواع التفاح تتمتع بنفس الميزة، فاختار النوع الذي تفضله.

2. ممارسة تمرين الضغط لخمس مرات أو أكثر: تعتبر هذه الطريقة إحدى الطرق الملائمة لتعزيزالطاقة عند الشعور بالتعب، وتقول كاسي: إن تأثير تمارين الضغط مدهشة حقا حيث تعمل هذه التمارين على تنشيط الدورة الدموية ونقل الاكسجين الذي يحمله الدم إلى المخ والخلايا مما يجعلك متنبهاً ومفعماً بالحيوية أكثر.

3. القيلولة: إن أخذ قيلولة لمدة 15 أو 30 دقيقة سيعيد الحيوية والنشاط للجسم كما تقول جيني سيكيرو وهي خبيرة في اللياقة والتغذية: ليس عليك النوم بعمق لمدة طويلة لأن ذلك سيؤدي إلى شعورك بالكسل ، فأنا اعتقد بأن أخذ قيلولة لمدة 20 دقيقة هي المدة المثالية والكافية لإعادةالحيوية لأنظمة الجسم.

4. الشاي الاخضر: أحد الاسباب التي تجعلك تشعر بفقدان الطاقة هو فقدان رطوبة الجسم، علما بأن بقاء الجسم رطبا هو أحد الأسباب الرئيسية لتمتع الجسم بالنشاط والحيوية، فتقول سيكيرو: أنصح بشرب فنجان من الشاي الاخضر أو الشاي الابيض وهو العشبة الصغيرة من الشاي الاخضر، فالشاي الاخضر يحتوي على كمية قليلة من الكافيين والشاي الابيض يحتوي على كمية أقل من الكافيين، بالإضافة إلى أن شرب الماء سيساعدك.

5. ممارسة رياضة المشي: إن الشمس تمدّ أجسامنا بالطاقة لأنها تزودنا بفيتامين (D) الذي بدوره يعزز الطاقة والمزاج والاداء الفكري، ولكن لا تنسى حماية الوجه من الاشعة فوق البنفسجية، خصص وقتاً ما بين 10 إلى 15 دقيقة من المشي في الهواء الطلق، واستمتع بالهواء المنعش واشعة الشمس مما سيجعلك تذهب إلى العمل بنشاط أكبر.

6. التواصل مع الأصدقاء: إن الإتصالات الاجتماعية هي إحدى الطرق الطبيعية لتعزيز الطاقة، فقد أظهرت الدراسات بان الاشخاص يستمدون كمية من الطاقة عند التواصل مع الاصدقاء ومساعدة الآخرين، فإن كنت تشعر بالاحباط أو فقدان الطاقة تحدث مع شخص يستطيع تحفيزك والافضل من ذلك خطط بشكل إيجابي للقيام بأحد النشاطات كالتطوّع بأحد الجمعيات الخيرية أو مساعدة المسنّين من جيرانك.

7. التأمل: إن التأمل لمدة قليلة خمس أو عشرة دقائق هي من أفضل معززات الطاقة الطبيعية يقول كي سي كرايشي وهو مختص تغذية ولياقة في تيمبا ومؤلف لعدة كتب عن الصحة: هناك الكثير من الادلة الطبية التي تدل على أن الاشخاص الذين يتأملون هم أقل تعرضاً للتوتر ولديهم مستويات طاقة أكبر. كل ما عليك هو أن تؤمن مكاناً هادئاً ومريحاً والجلوس والتركيز على التنفّس وتصفية الذهن، ونسيان كل ضغوط العمل أو غيرها من أعباء الحياة، وبعد ذلك انهض وقم بحركات التمدّد وعد إلى ممارسة ما كنت تفعله مع شعور بالحيوية والطاقة.

8. تناول الاطعمة الغنية بالطاقة: لا نعني بذلك مشروبات الطاقة التي تزود الجسم بالطاقة بشكل سريع وتسبب تأثيرات جانبية عند زوال مفعولها، فينصح كرايشي بإستبدالها بالاطعمة الغنية بالطاقة والمحتوية على المعادن والفيتامينات الأساسية خاصةً الفيتامينات (B6)(B1)(B2)، فهي تساعد الجسم على تحويل الكربوهيدرات إلى طاقة، كما أن الاطعمة الخفيفة الغنية بالفيتامينB تتضمن اللبن والحبوب الكاملة وبذور زهرة عباد الشمس، وأما المعادن فتتواجد في المكسرات والحبوب الكاملة ومشتقات الحليب، وتساعد في تحسين الطاقة عن طريق دعم عملية الاستقلاب أو الأيض.

9. صعود الدرج: إن صعود الدرج عوضا عن المصعد له نفس تأثير تمارين الضغط ، فإن صعود الدرج بشكل سريع في مكان العمل هو كتمارين الايروبيك، ويساعد بإعطائك طاقة أكثر، فتقول كاسي: إن التمرين لا يساعد الجسم بالقيام بوظائفه فقط، بل أيضا يزيد من كمية الاوكسجين المحملة بالدم، فينبض القلب بشكل أسرع مما يزيد تدفق الدم إلى العضلات، ثم يعود الدم للرئتين، فالتمرين يزيد من إفراز هرمون الاندروفين وهو أحد المواد التي تزيد من شعورك بالراحة.

10. التركيز على عمل واحد: تقول كاسي: إن الناس قد ينهكون انفسهم بالقيام بأكثر من عمل في الوقت نفسه، مما يصيبهم ذلك بالتوتر، وسيؤدي ذلك إلى تشتت أفكارهم، وفقدان القدرة على التركيز والطاقة ، فعندما تمارس النشاطات اليومية كل عمل على حدى ستتمكن من تخصيص الطاقة اللازمة لكل عمل، وسوف يجعلك ذلك تشعر كأنك تمتلك طاقة أكبر.

إن أغلب هذه الطرق لتعزيز الطاقة بشكل طبيعي هي طرق سهلة التنفيذ، ولن تحتاج لأكثر من 10 دقائق إلى 15 دقيقة ولكن سيدوم تأثيرها عليك لساعات عدة.